إتيكيت مناداة النادل |
ينادى البعض على نادل المطعم بصوت عالٍ يزعج الآخرين، وقد يتبع البعض أسلوب غير لائق عند مناداة النادل مما يتسبب للأخير الشعور بالإحراج أمام الزبائن وزملائه بالمطعم، ولذلك أوضح خبير الإتيكيت البريطاني ويليام هانسون، الطريقة اللائقة لمناداة النادل وقت إزدحام المطعم والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
كشف هانسون عن طريقة بسيطة لجذب انتباه النادل في المطعم وقت إزدحام المطعم بالزبائن، الأمر الذى يجعله قد لا ينتبه لمناداة أحد الزبائن الذين قد يلجأوا إلى النقر بأصابعهم أو لـ الصوت العالى حتى ينتبه إليهم.
نصح خبير الإتيكيت البريطاني ويليام هانسون متابعيه على تطبيق الـ" التيك توك"، بتجنب التصفيق بالأيدى والإكتفاء بإظهار أنفسهم للنادل من خلال رفع الرأس قليلاً حتى يستطيع النادل أن يراه، وإذا وجد الزبون بإنه بحاجة لاستخدام يده، يرفعها بجانب عيناه ويجلس بشكل مستقيم بقدر الإمكان، ويلاحق النادل بعينه حتى يستطيع أن يتواصل معه بالعين وعندما ينتبه له النادل يبتسم له الزبون وبإيماءة مهذبة يناديه .
ونشر خبير الإتيكيت مقطع الفيديو على صفحته الخاصة بتطبيق الـ" التيك توك"، ونال المقطع إعجاب العديد من الأشخاص الذين أشادوا بطريقته حيث قال أحدهم "أحب مقاطع الفيديو الخاصة بك تمامًا". وفي الوقت نفسه، أشاد بعض النوادل بالمقطع حيث كتب أحدهم : "أنا نادل وأتمنى أن يرى الجميع هذا".
ومع ذلك، ادعى البعض أن هذه الحيلة لم تكن بهذه البساطة، ولن ينتبه النادل لها، حيث كتب أحدهم : "أنا أفعل هذا وهم يتظاهرون بعدم رؤيتي". وفي الوقت نفسه، ادعى آخر: "لقد فعلت هذا... استغرق الأمر 45 دقيقة حتى لاحظني النادل".
تعليق